معايير المعادن

تشكل معايير المعادن لتعزيز التفاهم والتواصل بين منتجي ومستخدمي المعادن، تتضمن المعالجات، المصنعين وتجار التوزيع، وبالتالي تسهيل تجارة المنتجات للصناعة المعدنية.

توثق المعايير والاتفاقات الطوعية التي تحدد المعايير الهامة للمنتجات والخدمات والعمليات. المعايير تساعد على جعل المنتجات والخدمات مناسبة لهذا الغرض، وأنها قابلة للمقارنة والموافقة.

معايير المعادن تحتوي على معلومات حول

  • نظام التعيين للمواد المعدنية والسبائك،
  • الأبعاد الاسمية ذات الصلة، التفاوتات في الأبعاد والشكل التحمل، وعموما من خلال مصادر إلى معايير الأبعاد المناسبة،
  • نطاق الفحص والاختبار، وأخذ العينات، وإعداد قطعة الاختبار، وطرق الفحص والاختبار المطبقة للتحقق من خصائص محددة، في معظم الأحيان يستخدم المصادر إلى معايير الاختبار المناسبة،
  • وضع علامات على المنتجات.
ويجري حاليا وضع المعايير المعدنية عن طريق منظمات تطوير المعايير (SDOs). بعض المعايير الأكثر استخداما للمواد المعدنية ما يلي:

  • Euronorom(إختصار EN) هو نظام توحيد المنظم من قبل البلدان الأوروبية وأيضا تستخدم بشكل فعال في البلدان الأوروبية ,المواصفات المعدنية وفقا للنظام الوطني "obsolete" مثل الألمانية DIN ,البريطانية BS , الفرنسية AFNOR والايطالية UNI لا يزال يمكن العثور عليها في العديد من الوثائق.
  • AISI (اختصار من حديد الأمريكية ومعهد الفولاذ)، والذي يستخدم تقليديا في الولايات المتحدة والخارج. على الرغم من أنه قد عفا عليه الزمن، لم يعد معمولا به وبالتالي تم استبداله بـ ASTM، SAE وغيرها من المعايير، فإنه لا يزال واسع الانتشار.
  • المعايير JIS اليابانية، والتي تستخدم على نطاق واسع في آسيا ومنطقة المحيط الهادئ. أيضا كثيرا ما تستخدم مواصفات JIS كقاعدة لأنظمة وطنية أخرى، مثل الكورية والصينية والتايوانية.

وإلى جانب المعايير المعدنية الرسمية، العديد من المصنعين والموردين يميلون إلى استخدام الأسماء التجارية لتعيين المواد . بعد سنوات وعقود، أصبحت بعض من هذه التسميات المستخدمة على نطاق واسع داخل المجتمع الصناعي، وغالبا ما يشار إلى أسماء "المشترك" أو أسماء "التجارة"، فإنها في الواقع دون الرجوع إلى المورد معين. في معظم الحالات، هذه الأسماء "المشتركة" ليست موحدة ويمكن أن تختلف خصائصها إلى حد كبير، وبالتالي يجب تجنب تطبيقها في الوثائق الفنية الرسمية عندما يكون ذلك ممكنا.



قاعدة البيانات Total Materia جمعت خصائص المعادن العالمية معا في قاعدة بيانات واحدة متكاملة وقابلة للبحث. وصول سريع وسهل إلى الخواص الميكانيكية, التركيب الكيميائي, الجداول المرجعية, وأكثر من ذلك بحيث تزود المستخدمين بثروة لم يسبق لها مثيل من المعلومات. انقر فوق الأزرار الموجودة أدناه لمعرفة المزيد من الجولات أو اختبار قيادة لقاعدة البيانات Total Materia.

المعايير الدولية المعادن ويعادله في مكان واحد: Total Materia

مع Total Materia إيجاد المعلومات حول مواصفات القياسية المعدنية، متوفرة حاليا والمواد التي تعرف على بعد ضغطة زر واحدة.

ببساطة عن طريق اختيار منظمة لوضع معيار (SDO) و / أو كتابة رقم قياسي، تتلقى نتائج فورية من قاعدة بيانات متعددة اللغات مع أكثر من 52،000 معيار. على سبيل المثال، يمكنك مراجعة كل المعايير المعدن ASTM من خلال تحديد هذه SDO من الإطار المنبثق.

تتكون لائحة النتائج من أكثر من 1800 معايير المعدن ASTM . المعلومات تشمل ما يلي: وصف المعيار أو سنة العدد الأخير، الوضع الحالي (ساري المفعول، واستبدالها، الخ) ووصلة مهمة للمواد التي يحددها هذا المعيار.

معايير المعادن: مثال للبحث عن معايير المعدن ASTM

ببساطة عن طريق الضغط على رابط المواد، يمكنك ان ترى قائمة من المواد المعدنية معرفة عن طريق المعيار المحدد.

معايير المعادن: مثال قائمة من معايير المعادن من ASTM

من قائمة المواد، يمكنك مراجعة خصائص مفصلة ومعادلات لكل مادة.

معايير المعادن: مثال من المواد التي يحددها ASTM معيار A148